Latest Movie :

حملة السيسي تنفى إدلائه بتصريحات للجريدة الكويتية: "مقتبسة من لقاءات مختلفة"

السيسيالسيسي
نفت حملة المشير عبد الفتاح السيسي، ما نشرته صحيفة "الجريدة " الكويتية في عددها الصادر اليوم، من تصريحات منسوبة للمشير وتناقلتها عنها الكثير من المواقع الإليكترونية ووكالات الأنباء، بدعوى أنها أول تصريحات للمشير بعد فوزه في الانتخابات الرئاسية.
وقالت الحملة في بيان لها، منذ قليل، إن المشير عبدالفتاح السيسي لم يدل بتصريحات للجريدة المذكورة، وما تم تناوله يأتي في إطار عبارات وكلمات سابقة ذكرها المشير في لقاءات مختلفة مع جميع التيارات الفكرية والسياسية ورموز المجتمع خلال فترة الدعاية الانتخابية.
وأضاف البيان: "على الرغم من أن التصريحات المنسوبة للمشير عبدالفتاح السيسي في الصحيفة المذكورة تحمل مضمونًا إيجابيًا، إلا أنها تمثل خروجًا عن المهنية وقواعد العمل الصحفي المعمول بها في مختلف دول العالم، وتصنف تحت مسمى "الفبركة" الصحفية، واختلاق الأخبار والموضوعات، دون مراعاة لأبعاد المسؤولية السياسية والأخلاقية، بدافع السبق أو الانفراد المزيف، والاجتهاد في الاتجاه الخاطئ".
وناشد البيان وسائل الإعلام المختلفة ضرورة الاحتكام إلى مواثيق الشرف الصحفي والقواعد المهنية المتبعة في نقل الأخبار والتصريحات، والالتزام بالقواعد التي كفلها القانون في هذا الصدد، خاصة وأن المرحلة المقبلة تحتاج من الجميع الاصطفاف الوطني، والمساهمة في بناء المجتمع، دون تصدير معلومات غير حقيقية إلي الرأى العام الداخلي والخارجي.
وحذر البيان من نقل تصريحات "مزيفة" ونسبها إلى المشير السيسي، حتى وإن كانت تحمل عبارات إيجابية أوكلمات ذكرها في مواقف ولقاءات سابقة، وضرورة الالتزام بالإطار القانوني والأخلاقي للعمل الصحفي، الذي يقدم رسالة سامية إلى المجتمع، مبنية على الحقائق والمعلومات الدقيقية.
Share this article :

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
Copyright © 2011. مدونة افلام الحانوتي - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website Published by Mas Template
Proudly powered by Blogger