Latest Movie :

عجز الوقود يتسبب فى تصاعد أزمة انقطاع التيار خلال الأيام الماضية..

عجز الوقود يتسبب فى تصاعد أزمة انقطاع التيار خلال الأيام الماضية.. 11 مليون متر مكعب عجز وقود وخروج اضطرارى لـ440 ميجا وات بسبب الصيانة.. ومصدر يتوقع تراجع تخفيف الأحمال اليوم لـ1500 ميجا وات

الخميس، 22 مايو 2014 - 06:18
صورة أرشيفيةصورة أرشيفية
كتبت رحمة رمضان
شهدت الأيام الأربعة الماضية ارتفاعاً ملحوظاً فى أزمة انقطاع التيار الكهربائى، والتى بدأت السبت الماضى بتخفيف أحمال ٩٨٠ ميجا وات إلى أن وصلت إلى ٢٠٠٠ ميجا وات الثلاثاء، وذلك نتيجة نقص الوقود وارتفاع درجة الحرارة، بالإضافة لخروج عدد من الوحدات اضطرارياً لخضوعهم لأعمال الصيانة.

وأكد مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن تصاعد أزمة انقطاع التيار على مدار الأيام الماضية نتيجة لعجز الوقود، الذى وصل أمس لـ١١ مليون متر مكعب، لافتاً إلى أن احتياجات الكهرباء من الوقود خلال شهر مايو ١٠٨ ملايين متر مكعب يومياً لم توفر منها وزارة البترول سوى ٩٧ مليون متر مكعب الثلاثاء، و٩٨ ونصف مليون الاثنين.

وأشار المصدر، إلى أن من بين أسباب تصاعد الأزمة ووصول تخفيف الأحمال لـ٢٠٠٠ ميجا وات، هو خروج ٤ وحدات اضطرارياً لصيانتهم، مشيراً إلى أن هناك وحدة بقدرة ١٨٠ ميجا وات توقفت بسبب الصيانة، وكذلك وحدة بمحطة كفر الدوار بقدرة ١١٠ والوحدة الثانية بمحطة أبو قير القديمة بقدرة ١٥٠ ميجا وات.

وأوضح المصدر، أن هذه الوحدات من المقرر أن تعود للخدمة خلال يومين بعد انتهاء الصيانة بهم، موضحاً أن ارتفاع درجات الحرارة له تأثير كبير على انقطاع التيار المتكرر.

وتوقع المصدر أن تتراجع نسبة تخفيف الأحمال اليوم، ولن تتجاوز الـ١٥٠٠ ميجا وات - على حد قوله.

Share this article :

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
Copyright © 2011. مدونة افلام الحانوتي - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website Published by Mas Template
Proudly powered by Blogger