Latest Movie :

انتخابات المصريين بالخارج: السيسى «اكتساح»

صورة أرشيفيةصورة أرشيفية
أظهرت النتائج غير الرسمية لنتائج الفرز فى 141 سفارة وقنصلية مصرية فى الخارج، اكتساح المرشح للرئاسة عبدالفتاح السيسى لنتائج الانتخابات الرئاسية، متغلباً على منافسه حمدين صباحى، وبحسب المؤشرات حصل «السيسى» على نسبة أكثر من 91% من إجمالى الأصوات الصحيحة فى الانتخابات الرئاسية التى جرت على مدار 5 أيام، فيما حصل «صباحى» على نسبة اقتربت من 6%، وأصوات باطلة بنسبة 1.5%. وبلغ عدد المشاركين من المصريين فى الخارج 317 ألفاً و105 ناخبين من أصل 691 ألفاً لهم حق الانتخاب، وتجاوزت هذه النسبة، المشاركين فى الانتخابات الرئاسية لعام 2012 مع العلم أن 60% من المشاركين فيها كان بالتصويت البريدى الذى تم إلغاؤه فى الانتخابات الجارية، واشتراط الحضور الشخصى.
المشير يقتنص أصوات المصريين فى دول «الإخوان».. ويتجاوز عشرة أضعاف أصوات «صباحى» فى بعض الدول
كما تجاوزت نسبة المشاركة عدد الذين شاركوا فى الاستفتاء على الدستور وبلغ ثلاثة أضعافه، بالإضافة إلى تجاوز المشاركين فى الانتخابات البرلمانية لعام 2012 أيضاً. وفى دول مثل روسيا، وبريطانيا، وقطر، والولايات المتحدة والكويت، ولبنان، والأردن، واليونان، والنرويج، وسويسرا، والبحرين حصل «السيسى» على ما يقرب من عشرة أضعاف أو أكثر من نسبة الأصوات التى حصل عليها «صباحى». وعن نتائج الفرز، كانت المفارقة فى حصول «السيسى» على النسبة الغالبة من الأصوات فى الدول التى تحتضن أفراد التنظيم الدولى للإخوان، ففى قطر استطاع المرشح للرئاسة عبدالفتاح السيسى اقتناص 19165 صوتاً من إجمالى 20839 صوتاً صحيحاً فى الدوحة، متغلباً على منافسه «صباحى» الذى حصل على 1674. كما فاز «السيسى» أيضاً فى تركيا، حيث حصل على 177 صوتاً مقابل 140 صوتاً لـ«صباحى» وبطلان 3 أصوات، وذلك من إجمالى 320 صوتاً شاركوا فى الانتخابات الرئاسية. وفى لندن، التى يوجد بها مقر التنظيم الدولى للإخوان، أعلن سفير مصر فى لندن أشرف الخولى، حصول المرشح الرئاسى عبدالفتاح السيسى على 4163 صوتا بنسبة 90.6%، فيما حصل المرشح الرئاسى حمدين صباحى على 432 صوتاً بنسبة 9.4%.، وبلغ إجمالى الأصوات الصحيحة 4595 صوتاً، فيما وصل عدد الأصوات الباطلة 39 صوتاً.
وفى منطقة الخليج، اكتسح السيسى نتائج الفرز حيث حصل على أصوات 70267 ناخباً، فيما منح 5213 ناخباً أصواتهم للمرشح حمدين صباحى.
وفى الإمارات، حصل «السيسى» على 49194، بينما حصل «صباحى» على 2384 صوتاً، وفى الكويت حصل «السيسى» على 62527 صوتاً، و«صباحى» على 2279.
المفارقة أيضاً ظهرت فى حصول المشير عبدالفتاح السيسى بين المصريين فى تل أبيب على 63 صوتاً من إجمالى 65 وحصول «صباحى» على صوتين فقط دون وجود للأصوات الباطلة.
ومن جانبه، توجه وزير الخارجية نبيل فهمى بالشكر للجنة الانتخابات الرئاسية وباقى أجهزة الدولة المصرية، خاصة وزارتى الاتصالات والتنمية الإدارية، لتعاونها الوثيق مع وزارة الخارجية الذى ساهم فى تيسير عملية التصويت بشكل كبير وتوفير التسهيلات للمواطنين بالخارج ومنع التصويت المزدوج وتطوير نظام القارئ الإلكترونى.
وتوجه وزير الخارجية بالشكر والامتنان لكافة دول العالم التى قدمت كل التسهيلات الفنية واللوجستية والإدارية الممكنة وتعاونها بشكل كامل مع سفارات وقنصليات مصر بالخارج.
Share this article :

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
Copyright © 2011. مدونة افلام الحانوتي - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website Published by Mas Template
Proudly powered by Blogger