Latest Movie :

تقرير حقوقى:اقبال كثيف على مقار الانتخابات وبخاصة لجان السيدات

أخبار مصر - شيماء صالح
رصد تقرير حقوقى حضورا كثيفا على مقار الاقتراع للانتخابات الرئاسية التى يتنافس عليها المرشحيين المشير عبد الفتاح السيسى وحمدين صباحى، وبشكل خاص فى لجان السيدات.
كما رصد التقرير جملة من الانتهاكات والتجاوزات تمثلت فى تأخر فتح باب اللجان، ومنع المراقبين من دخول اللجان، والتصويت الجماعي، والدعاية الانتخابية.
بالنسبة لتأخر فتح باب اللجان، قال التقرير إن اللجان رقم 15 بمحافظة الدقهلية تم فتح اللجنة التاسعة و خمسة وأربعون دقيقة، واللجان رقم 5،6 بنفس المدرسة تم فتحا الساعة التاسعة وعشر دقائق، كما تكرر اﻷمر فى محافظة الشرقية حيث تأخر فتح باب اللجنة 58 بالمدرسة الثانوية بنات بالحسينية حتى تمام الساعة التاسعة والنصف وذلك لعدم حضور رئيس اللجنة.
وأشار التقرير إلى منع دخول المراقب إلى اللجنة رقم 23 بالمدرسة الإعدادية بنين مركز كفر سعد فى حافظة دمياط، فيما طرد فى محافظة الدقهلية باللجنة رقم 15 بمدرسة الاعدادية بنين مندوب المرشح حمدين صباحي لقيامه بالتصوير داخل اللجنة، وتم منع مراقب المنظمة المصرية من حضور اجراءات فتح اللجنة من قبل قوات التأمين.
ولفت التقرير إلى منع الناخبين من الادلاء بأصواتهم فى محافظة السويس باللجنة رقم 22 بمدرسة سامي البارودي منع القاضي الناخبين من الأدلاء أصواتهم، فى المقابل رصد التقرير باللجنة رقم 22 بمدرسة سامي البارودي بالمحافظة نفسها قيام العاملين داخل اللجان بتوجية الناخبين لاختيار المرشحين.
وأشار التقرير إلى وجود حالات عنف وبلطجة حيث أشعل مجهولون النيران فى سيارة النقيب حسام عبد العال، معاون مباحث قسم شرطة حلوان، وتمكن رجال الحماية المدنية بالقاهرة من السيطرة على النيران قبل تفحم السيارة، إضافة إلى إشعال مجهولون النيران فى إطارات سيارات على الطريق الدائرى بالقرب من مدينة كرداسة، لإعاقة حركة المرور والتأثير على وصول المواطنين إلى اللجان الانتخابية، وتم إخماد النيران وتسيير حركة الطريق.
كما أشار التقرير إلى حدوث اشتباكات بين أنصار جماعة الإخوان في منطقة الفلكي وتم إبلاغ قوات الشرطة والجيش وتم القبض على مثيري الشغب.
ويشار الى أن المنظمة تقوم بمتابعة الانتخابات بـ 750 مراقب موزعين على محافظات (القاهرة – الجيزة- اسكندرية- دمياط- الفيوم- الشرقية- الغربية- السويس- بني سويف- المنيا- الدقهلية- الاسماعلية)، كما تقوم بالتعاون مع التحالف المصري لمراقبة الانتخابات بالمتابعة بـ 7000 مراقب على مستوى الجمهورية.

Share this article :

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
Copyright © 2011. مدونة افلام الحانوتي - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website Published by Mas Template
Proudly powered by Blogger