Latest Movie :

التوك شو:السيسى: لن أنتظر البرلمان لتعديل التشريعات من أجل تحقيق التنمية.. الإخوان خططوا لأن يكون وزير الدفاع شخصية مدنية..السفير جمال بيومى:نحتاج من الاتحاد الأوروبى متابعة الانتخابات دون إملاء شروط

التوك شو:السيسى: لن أنتظر البرلمان لتعديل التشريعات من أجل تحقيق التنمية.. الإخوان خططوا لأن يكون وزير الدفاع شخصية مدنية..السفير جمال بيومى:نحتاج من الاتحاد الأوروبى متابعة الانتخابات دون إملاء شروط

الثلاثاء، 20 مايو 2014 - 09:12
جانب من لقاء السيسىجانب من لقاء السيسى
إعداد سمير حسنى
تناولت برامج التوك شو، أمس الاثنين، العديد من القضايا المهمة، وكان على رأسها، الجزء الثانى من حوار المشير عبد الفتاح السيسى، المرشح الرئاسى، على قناة النهار مع الإعلاميين وائل الإبراشى ولبنى عسل وخالد صلاح، حيث حل المشير ضيفاً على قناة النهار.

"موعد مع الرئيس": السيسى فى حواره مع "النهار": لن أنتظر البرلمان لتعديل التشريعات من أجل تحقيق تنمية مصر.. الإخوان خططوا لأن يكون وزير الدفاع شخصية مدنية.. و"رابعة والنهضة" كانا بؤرة لتصدير الخطر والقتل
متابعة سمير حسنى وأيمن رمضان وعبد الوهاب الجندى وأحمد عبد الرحمن
• منعت مستشارى القانونى من الطعن فى أى خطوات قانونية تتعلق بخصمى ويجب أن يكون لدينا صدر متسع لبعضنا
• الأزهر والكنيسة معنيان بتصحيح الخطاب الدينى و"النور" محب للوطن ومدرك للخطر الذى يواجه البلاد
• أعد بتحقيق دولة القانون التى لا تستثنى أحدا من عدلها وأتمنى عودة مصر لأيام زمن الفن الجميل


قال المشير عبد الفتاح السيسى المرشح لرئاسة الجمهورية، إن الدولة تقاد بمؤسساتها، فمصلحة مصر تجمعنا كلنا، مضيفاً إنه ما يلزمنا من قوانين وتشريعات سنقوم به، مشيراً إلى أنه لن ينتظر البرلمان لتعديل التشريعات اللازمة لتحقيق التنمية فى مصر.

وأضاف السيسى فى الجزء الثانى من حوار يذاع على قناة النهار، ويديره الإعلاميون وائل الإبراشى ولبنى عسل وخالد صلاح، إن التقسيم الإدارى لمصر سيساهم فى فرص عمل كثيرة للجميع فى جميع المجالات، موضحاً أن التواصل والحوار يشكل فهما ووعيا حقيقيا لما نريد تنفيذه.

وتابع المرشح لرئاسة الجمهورية، إن دور الإعلام خطير خلال المرحلة المقبلة فى تشكيل وعى حقيقى لدى المواطنين، من حيث تناول قضايا المجتمع والتعبئة الفكرية، وتابع قائلاً "هناك فرق بين الانتقاد والتجريح".

واستكمل، أنه يعد بدولة للقانون لا تستثنى أحداً، وتابع قائلاً "سيف القانون على الباطل ومن يعمل ضد مصر".

وأضاف المشير رداً على سؤال حول موقف الدكتور محمد البرادعى النائب السابق لرئيس الجمهورية، "إن كل شخص يتصرف وفقاً للأمن القومى لبلاده وقدرته على الثبات".

وأضاف السيسى، أن التاريخ يراقب ويسجل، والمواطن المصرى ذكى، مشيراً إلى أن مؤسسات الدولة السيادية كالدفاع والخارجية لها دور فى رسم سياسات الدولة، مضيفًا: الإخوان خططوا لأن يكون وزير الدفاع شخصية مدنية".

وقال المشير، إن الجيش المصرى لم يمس مواطنا، لافتاً إلى أن بعض الأشخاص أساءوا إلى الضباط والجميع أمام الحرس الجمهورى، مضيفاً: القوات المسلحة لم تصطدم بشخص، وهناك من حرض البعض على التظاهر والقتل، ونكد على المصريين فرحتهم، وبينوا للعالم مناظر القتل أمام المنصة.

وأشار السيسى، إلى أن اعتصامى رابعة العدوية والنهضة كانا بؤرة لتصدير الخطر والقتل والمظلومية الذين راهنت بها الجماعة على عقول الناس، لأنه الاعتصامين كانا أيام شهر رمضان، وكنا نسعى للتفاهم مع الأهالى المعتصمين، لافتاً إلى أنه كان يتمنى قبول الرئيس السابق بإجراء استفتاء شعبى على بقائه فى السلطة حفاظاً على البلاد من أعمال العنف.

وأوضح أن الحالة الدينية التى تعيشها البلاد تستدعى تصحيح الخطاب الدينى وعودة دور الأزهر لما كان عليه ويزيد وهو المعنى بذلك، بالإضافة إلى الكنيسة، مشيراً إلى أن هذا الأمر لم ينتهِ فى يوم وليلة حتى نجد صيغة للتفاهم فيما بين المصريين مبنى على النقاش والحوار الحقيقى، وتابع قائلاً "أى مصلحة دينية حقيقية لابد أن تدرك أنه من غير الممكن أن الخطاب الدينى المنتشر لا يعبر عن صحيح الدين الإسلامى".
Share this article :

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
Copyright © 2011. مدونة افلام الحانوتي - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website Published by Mas Template
Proudly powered by Blogger