Latest Movie :

ادواردو يؤدي النشيدين البرازيلي والكرواتي في افتتاح مونديال 2014 مدونة حمادة الجزار

ادواردو يؤدي النشيدين البرازيلي والكرواتي في افتتاح مونديال 2014 مدونة حمادة الجزارادواردو دا سيلفا
ادواردو دا سيلفا
يؤدى المهاجم الكرواتى ادواردو دا سيلفا النشيدين الكرواتي والبرازيلي خلال المباراة الافتتاحية لكأس العالم المقرر إقامتها غداً بين المنتخبين على ملعب "أرينا كورنثيانز" في ساو باولو في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى.
ويعود ادواردو (31 عاما) إلى بلده الأم الذي تركه عام 1999 للانتقال إلى كرواتيا حيث انضم إلى أكاديمية الشباب في ديناموز غرب بعد أن بدأ مشواره الكروي مع فريق مسقط رأسه بانغو عام 1996.
وشاءت الصدف أن يتواجه ادواردو مع بلده الأم في افتتاح النسخة العشرين من العرس الكروي العالمي الذي يعود إلى البرازيل بعد أن حل فيها مرة واحدة عام 1950 حيث وصلت إلى المباراة النهائية قبل أن تسقط أمام جارتها الاوروجواي.
وقرر ادواردو، وبحسب ما أكدت والدته، أن يؤدي النشيدين الكرواتي والبرازيلي قبل المباراة الافتتاحية لكي يظهر بأنه لم ينس بلده الأم ويؤكد ولاءه للبلد الذي تبناه كرويا منذ 1999 وفتح الباب أمامه للانتقال الى العملاق الانجليزي أرسنال عام 2008 وحتى 2010 ومنحه الجنسية التي سمحت له بأن يدافع عن ألوان المنتخب الوطني في 63 مناسبة حتى الآن (سجل 29 هدفا).
ومن البديهي أن يكون مونديال 2014 حدثاً مؤثراً جداً بالنسبة لادواردو الذي ولد وترعرع في مدينة ريو دي جانيرو وعند بلوغه الخامسة عشرة من عمره قرر المغامرة والالتحاق بديناموز غرب الذي مهد الطريق أمامه لنيل الجنسية عام 2002، ما سمح له باللعب لمنتخب كرواتيا تحت 21 عاما قبل أن يصبح لاحقاً ركيزة أساسية في المنتخب الأول الذي شارك معه في سبع مباريات ضمن التصفيات المؤهلة إلى البرازيل 2014.
وأعرب اللاعب عن فرحته الكبيرة للعب في بلده الأم، وهو قال بهذا الصدد: "بالطبع انه حلم كبير أن ألعب كأس العالم الأولى بالنسبة لي وربما أيضا الأخيرة في مسقط رأسي حيث سأحظى بتشجيع الكثير من الاصدقاء هناك ، أنا متحمس جداً، فقد تكون فرصتي الأخيرة في كأس العالم".
Share this article :

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
Copyright © 2011. مدونة افلام الحانوتي - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website Published by Mas Template
Proudly powered by Blogger