Latest Movie :

أطفال الأقصر يتعلمون فن النحت للحفاظ على تراث أجدادهم

ورشة لتعليم الأطفال فن النحت بالأقصر للحفاظ على الموورث التاريخى للمنطقةورشة لتعليم الأطفال فن النحت بالأقصر للحفاظ على الموورث التاريخى للمنطقة
لم يكن مسئولو قصر ثقافة الطارف يتوقعون الإقبال الكبير من أطفال منطقة القرنة الأثرية بالبر الغربى للأقصر على الاشتراك فى ورشة تعليم فن النحت والألباستر، وهو الفن الذى يرتبط بهذه المنطقة منذ 5 آلاف عام تقريباً.
مسئولو «قصر ثقافة الطارف» الذى يبعد نحو 10 دقائق من مقابر ملكات وملوك الفراعنة «حتشبسوت وتوت عنخ آمون» وغيرهما، حاولوا أن يسهموا فى تعليم الأطفال حرفة آبائهم وأجدادهم للحفاظ على الموروث التاريخى لمنطقة القرنة من الاندثار، خاصة بعد غزو الصين لسوق النحت وقيامها بتقليد منتجات أبناء القرنة وبأسعار زهيدة.
يقول حسان على، مدير قصر ثقافة الطارف، إن الورشة تأتى فى إطار الأسبوع الثقافى للحرف البيئية الذى ينظمه إقليم جنوب الصعيد الثقافى، وتتضمن الورشة التى تستمر لمدة 7 أيام تعليم عدد من أطفال المدينة أساسيات حرفة النحت التى تشتهر بها مدينة القرنة الأثرية منذ عصر القدماء المصريين. ويناشد «حسان» المسئولين بوزارة الثقافة وهيئة قصور الثقافة أن يدعموا هذه الورش حتى تقام بشكل دائم وعلى نطاق واسع وأن تكون أحد المشروعات القومية فى الأقصر، نظراً لطبيعتها الأثرية والسياحية.
ويؤكد محمد إبراهيم، نحات ومدرب، أنه تشجع لفكرة تدريب أطفال القرنة على فن النحت ووجد إقبالاً كبيراً على الورشة، كما أن الأطفال لديهم رغبة كبيرة فى تعلم حرفة أجدادهم، بل إن الكثير منهم لديه مهارة وخبرة جيدة برغم أعمارهم الصغيرة. ويقول محمد جمال، طالب بالصف السادس الابتدائى، إنه انتهز فترة إجازة نهاية العام الدراسى وجاء إلى قصر الثقافة واشترك فى ورشة تعلم فن النحت لأنه يعشق هذه المهنة وكل أفراد عائلته يعملون بهذه المهنة.
Share this article :

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
Copyright © 2011. مدونة افلام الحانوتي - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website Published by Mas Template
Proudly powered by Blogger